مقابلات وتحقيقات

انواذيبو : لجنة المجتمع المدني تنظم مهرجانا حاشدا/ تقرير مصور

ترأس رئيس لجنة المجتمع المدني والمنظمات المهنية والنقابية بحملة المرشح الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني السيد باب أحمد ولد باب أحمد مساء اليوم الأحد مهرجانا جماهيريا كبيرا بمدينة نواذيبو، حضره المنسق الجهوي لحملة المرشح على مستوى ولاية داخلة نواذيبو الوزير السابق يحي ولد أحمد الوقف. 

وفي كلمته بالمناسبة شكر رئيس اللجنة الحضور على الهبة الجماهيرة معتبرا أنها تؤكد أن المرشح سيحظى بنصر مؤزر.
وعدد باب أحمد الإنجازات التي تحققت في المأمورية الأولى للرئيس المرشح لصالح المجتمع المدني والمنظمات النقابية والمهنية، حيث سن قانون يضبط عمليات المنظمات غير الحكومية، وهو قانون سهل إجراءات تشريع المنظمات المدنية، وهو ما مكن من الاعتراف بكل المنظمات التي تتوفر فيها الشروط.
وبتعليمات سامية منه تم إعداد استراتجية وطنينة لترقية المجتمع المدني ستحسن من عمل المنظمات غير الحكومية، كما عملت الحكومة بتوجيهات من فخامته على توفير البنية التحتية الرقمية لعمل المنظمات المجتمع المدني.
وأضاف رئيس اللجنة أن المأمورية المنصرمة للرئيس المرشح شهدت تنظيم عشرات الدورات التكوينية للعاملين في منظمات المجتمع المدني لتحسين خبرتهم، كما وفرت الحكومة بتعليمات من الرئيس المرشح التمويلات المطلوبة للمبادرات التي قدمتها المنظمات غير الحكومية.
وشدد رئيس اللجنة على وحدة المجتمع الموريتاني قائلا إنه “شعب واحد وموحد وحده المعتقد ووحدت ظروف العيش، ولن يصغي لمن يريد أن يفرقه،

المنسق الجهوي لحملة المرشح على مستوى ولاية داخلة نواذيبو الوزير السابق يحي ولد أحمد الوقف قال إن الرئيس المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني كان من أكثر الرؤساء اهتماما بالظروف المعيشية للعمال وترقية المهن وترسيخ عقلية تسمح للمجتمع المدني بأداء مهام بحرية واستقلالية.
وعبر ولد أحمد الوقف عن تشرفه بالحضور من المجتمع المدني والنقابات وأصحاب المهن، مؤكدا أن هذه المأمورية ستعرف تغييرات نوعية في رواتب العمال على المستوى العمومي والخصوصي، مضيفا أن من ركايز برنامج المرشح بناء دولة عصرية ولن تكون إلا بسواعد المجتمع المدني.

هذا ومن المتوقع أن تقوم اللجنة بتنظيم تظاهرات مماثلة في عاصمة ولاية اترارزة بداية الأسبوع المقبل قبل ان تختتم حملتها من نواكشوط.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: