أخبار وطنية

سلطة الإشهار تدعو إلى الالتزام بتوقيف الأنشطة الدعائية في فترة الصمت الانتخابي

دعت سلطة تنظيم الإشهار كل الفاعلين السياسيين إلى الالتزام بتوقيف جميع الأنشطة الدعائية، وإزالة مختلف الوسائط الإشهارية المتعلقة بالدعاية الانتخابية، مع بداية فترة الصمت الانتخابي، والتي تسبق الاقتراع بـ24 ساعة.

 

وشددت السلطة في بيان صادر عنها اليوم الخميس قبل ساعات فقط من نهاية الحملة الانتخابية، على أن فرقها ستقوم بتوقيف أي نشاط دعائي، وإزالة أي واسطة إشهارية يتم رصدها خلال فترة الصمت الانتخابي، مع ما يترتب على ذلك من آثار قانونية.

ونوهت السلطة إلى ضرورة التزام ممثلي المرشحين الذي يقومون بالتعبئة أمام مكاتب التصويت يوم الاقتراع بعدم حمل أي ملصقات دعائية، أو ارتداء قبعات أو قمصان، تحمل صور أو شعارات المرشحين.

 

وقالت السلطة إن ذلك يأتي استكمالا للجهود الميدانية التي قامت بها فرقها طيلة الحملة الانتخابية للوقوف على مدى التزام المتنافسين بضوابط الإشهار السياسي المنصوصة في القانون 017-2018 والنصوص المطبقة له، والإشراف على إزالة المخالفات وتحرير المحاضر بشأنها.

 

وعبرت السلطة عن شكرها لكل مسؤولي الحملات الانتخابية، وأصحاب المبادرات الداعمة لمختلف المرشحين على التعاون مع ممثلي السلطة طيلة الحملة، منبهة إياهم على ضرورة التقيد بالحيز الزمني القانوني المخصص للإشهار السياسي، واحترام فترة الصمت الانتخابي.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: